كيفية تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs) باستخدام UberSuggest

 

إذا كنت جديدًا في مجال طرق تحسين محركات البحث (سيو/SEO)؛ فقد يبدو هذا الأمر مهمة شاقة لتجعل موقعك الإلكتروني يظهر على الصفحة الأولى من صفحات نتائج محركات البحث (SERPs). ولكن لا تقلق، فقد وجدنا لك الحل في هذه المقالة، إذ سنوضح لك كيفية استخدام الأداة UberSuggest   لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث  SERPs.

 

إنَّ UberSuggest هي أداة بحث عن الكلمات الرئيسية تسمح لك بإنشاء مئات الكلمات الرئيسية لموقعك الإلكتروني أو مدونتك. وبعد ذلك يمكنك استخدام هذه الكلمات الرئيسية

لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs). سنتحدث في هذه المقالة حول جميع الأمور المتعلقة بالأداة UberSuggest وكيف يمكنك استخدامها لتستفيد منها.

 

ماذا تعني UBERSUGEST بالضبط؟

إنَّ UberSuggest هي أداة للكلمات الرئيسية التي يشكِّلها "نيل باتيل"، وإنَّ "نيل باتيل" هو خبير في مجال تحسين محركات البحث (سيو/SEO)ورائد الفكر في هذا المجال، وهو المؤسِّس المشارك للموقعين Crazy Egg وHello Bar، وهو أيضًا كاتب عمود في مجلة فوربس (Forbes) ومجلة رائد الأعمال (Entrepreneur).

 

إذن ما الذي تفعله UberSuggest بالضبط؟ باختصار، تساعدك على تشكيل كلمات رئيسية يمكنك استخدامها لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs). وتقوم بذلك عن طريق أخذ الكلمات الرئيسية الأولية التي لديك ثم إنشاء مئات الكلمات الرئيسية ذات الصلة بها.

وبعد ذلك يمكنك استخدام هذه الكلمات الرئيسية في محتوى موقعك الإلكتروني، والعناوين، والوسومات (التاغات)، وما إلى ذلك للمساعدة في تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs).

leftch_blog_article

لماذا يحب الناس UBERSUGEST

كيفية تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs) باستخدام UberSuggest  

 

إذا كنت تتصفَّح الإنترنت بحثًا عن أدوات لتحسين محركات البحث (سيو/SEO)؛ فستجد مجموعة من الأدوات التي تقدم عروض حملات بارزة أساسية ومتقدمة لتحسين محركات البحث (سيو/SEO). إذن، ما الذي يجعل الأداة UberSuggest مميزة جدًا؟ الجواب باختصار: سهولة الاستخدام.

لقد صُمِّمت الأداة UberSuggest لتكون بسيطة وسهلة الاستخدام. حتى وإن كنت مستخدمًا جديدًا في مجال تحسين محركات البحث (سيو/SEO)؛ فستكون قادرًا على فهمها بسرعة. تحتوي معظم أدوات تحسين محركات البحث (سيو/SEO) على أجزاء غزيرة من البيانات المُقدَّمة بطريقة مُعقَّدة قد لا يتمكن المستخدمون المبتدئون من فهمها.

وقد يكون هذا محبطًا ومثبِّطًا، ولهذا السبب يتخلَّى الكثير من الناس عن تحسين محركات البحث (سيو/SEO) تمامًا. تهدف UberSuggest إلى تغيير ذلك من خلال توفير واجهة سهلة الاستخدام مع جميع البيانات التي تحتاجها لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs).

 

الاستخدامات المختلفة للأداة UBERSUGEST

وبصرف النظر عن استخدام الأداة UberSuggest في البحث عن الكلمات الرئيسية؛ فإنَّه يمكنك أيضًا استخدامها من أجل:

 

1. تحليل المنافسين

تتيح لك هذه الأداة إلقاء نظرة سريعة على المواقع الإلكترونية لمنافسيك الرئيسيين ومعرفة الكلمات الرئيسية المُستهدَفة لديهم. وإنَّ هذه معلومات قيمة يمكنك استخدامها لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs).

 

2. إنشاء أفكار للمحتوى

إذا كنت تواجه مشكلة في ابتكار أفكار لمحتوى موقعك الإلكتروني؛ فإنَّ الأداة UberSuggest يمكنها مساعدتك، وما عليك سوى إدخال كلمة رئيسية أولية واترك الأداة تقوم بإنشاء مئات الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

وبعد ذلك يمكنك استخدام هذه الكلمات الرئيسية على شكل أفكار لمنشورات المدوَّنة والمقالات وما إلى ذلك.

3. تدقيق الموقع

يمكن أيضًا استخدام الأداة UberSuggest لتدقيق موقعك الإلكتروني، فما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بموقعك الإلكتروني، وستقوم الأداة بتحليل سلامة أداء تحسين محركات البحث (سيو/SEO) لموقعك. وستقدِّم لك بعد ذلك تقرير يحتوي على عناصر قابلة للتنفيذ يمكنك استخدامها لتحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs).

كيفية استخدام الأداة UBERSUGGEST للبحث عن الكلمات الرئيسية

 

كيفية تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs) باستخدام UberSuggest

والآن بعد أن تحدثنا حول UberSuggest ولماذا يحبها الناس، لندخل في كيفية استخدامها للبحث عن الكلمات الرئيسية.

عند إنشاء حساب في UberSuggest واستكشاف أدواتها البحث عن الكلمات الرئيسية؛ ستجد العديد من الطرق لتقييم الكلمات الرئيسية التي ستحتاج إلى استهدافها، ولكن قبل الخوض في التفاصيل، لنطلعك في البداية على المصطلحات المختلفة في مجال تحسين محركات البحث (سيو/SEO) الذي ستراها عند استعمالك للأداة.

حجم حركة المرور: يشير هذا المصطلح إلى عدد عمليات البحث التي تحصل عليها إحدى الكلمات الرئيسية شهريًا. وكلما زاد حجم حركة المرور؛ زاد عدد زوَّار الموقع المُحتمَلين الذين يمكنك الحصول عليهم من تصنيف تلك الكلمة الرئيسية.

صعوبة تحسين محركات البحث (سيو/SEO): تتدرَّج هذه نتيجة ما بين القيمتين من 0 إلى 100، وتبيِّن لك صعوبة إنشاء ترتيب لكلمة رئيسية معينة. وتعني درجة الصعوبة "صفر" أنَّه من السهل جدًا وضع ترتيب للكلمة الرئيسية، في حين تعني النتيجة 100 أنه يكاد يكون من المستحيل وضع ترتيب للكلمة الرئيسية. وبشكل عام، يجب أن تقوم باستهداف الكلمات الرئيسية ذات درجة الصعوبة 40 أو أقل.

نتيجة الفرصة: تتدرَّج هذه نتيجة ما بين القيمتين من 0 إلى 100، وتبيِّن لك مقدار الفرصة المتاحة لإنشاء ترتيب لكلمة رئيسية معينة. وتعني النتيجة المرتفعة للفرصة أنَّه يوجد العديد من المواقع الإلكترونية منخفضة الترتيب تستهدف الكلمة الرئيسية، مما يعني أنَّه من الأسهل عليك تشكيل ترتيب للكلمة الرئيسية.

صعوبة الدفع لكل نقرة (PPC): تتدرَّج هذه نتيجة ما بين القيمتين من 0 إلى 100، وتبيِّن لك مدى صعوبة إجراء حملة ناجحة للدفع لكل نقرة (PPC)لكلمة رئيسية معينة. وتعني درجة الصعوبة "صفر" أنه من السهل جدًا إجراء حملة PPC ناجحة، في حين تعني النتيجة 100 أنَّه من المستحيل تقريبًا إجراء حملة PPC ناجحة.

والآن بعد الإحاطة بهذه المصطلحات، لنتعمَّق في كيفية تحليل هذه العناصر البيانية لتشكيل رؤى قابلة للتنفيذ.

1. أدخل كلمة رئيسية أولية

إنَّ الشيء الأول الذي عليك القيام به هو إدخال كلمة رئيسية أولية، وهي الكلمة الرئيسية التي تريد إنشاء ترتيب لها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت سبَّاكًا في ولاية لوس أنجلوس، فيمكن أن تكون كلمتك الرئيسية هي "سبَّاك لوس أنجلوس".

2. تحليل حجم حركة المرور

حالما تقوم بإدخال كلمتك الأساسية، عليك أن تلقي نظرة على حجم حركة المرور. فإذا كان حجم حركة المرور مرتفعًا؛ فهذا يعني أنَّ هناك العديد من الأشخاص يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية، ويمنحك هذا فرصة لإنشاء ترتيب للكلمة الرئيسية وكسب المزيد من الزوَّار إلى الموقع.

3. تحليل صعوبة تحسين محركات البحث (سيو/SEO)

إنَّ الأمر التالي هو إلقاء نظرة على درجة صعوبة تحسين محركات البحث (سيو/SEO). فإذا كانت النتيجة منخفضة؛ فهذا يعني أنَّه من الأسهل لك إنشاء ترتيب لتلك الكلمة الرئيسية على صفحات نتائج البحث (SERPs). أما إذا كانت النتيجة عالية؛ فهذا يعني أنَّه سيكون من الصعب عليك إنشاء ترتيب لهذه الكلمة الرئيسية. وبشكل عام، يجب أن تستهدف الكلمات الرئيسية التي تبلغ نتيجة صعوبتها 40 أو أقل.

4.تحليل نتيجة الفرصة

بعد تحليل صعوبة تحسين محركات البحث (سيو/SEO)، ألقِ نظرة على نتيجة الفرصة. إذا كانت نتيجة الفرصة عالية؛ فهذا يعني أنَّ هناك العديد من المواقع الإلكترونية منخفضة الترتيب تستهدف الكلمة الرئيسية. ويمنحك هذا فرصة لإنشاء ترتيب للكلمة الرئيسية وكسب المزيد من الزوَّار إلى الموقع.

5. اكتشف الكلمات الرئيسية التي ليس لديها ترتيب لدى منافسيك

الآن بعد أن عرفت الكلمات الرئيسية التي عليك استهدافها، يمكنك استخدام تقرير الأداة UberSuggest بعنوان " الكلمات الرئيسية التي ليس لديها ترتيب لدى منافسيك" لمعرفة الكلمات الرئيسية غير الموضوعة ضمن ترتيب عند منافسيك.

للقيام بذلك، أدخل الموقع الإلكتروني لمنافسك في UberSuggest، وانقر على علامة التبويب "المنافسة". وبعد ذلك، قم بالتمرير نحو الأسفل إلى أن تصل إلى تقرير "الكلمات الرئيسية التي ليس لديها ترتيب لدى منافسيك".

سيعرض لك هذا التقرير قائمة بالكلمات الرئيسية غير الموضوعة ضمن ترتيب عند منافسيك، وهذه هي الكلمات الرئيسية التي عليك استهدافها لتتفوَّق على منافسيك.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استخدام الأداة UberSuggest للبحث عن كلمات رئيسية منخفضة المنافسة يمكنك إنشاء ترتيب لها لكسب المزيد من زوَّار الموقع.

 

كم تبلغ تكلفة استخدام UBERSUGGEST؟

 

إنَّ UberSuggest هي أداة مجانية يمكنك استخدامها للبحث عن كلمات رئيسية منخفضة المنافسة. ولكن إن كنت تريد تفعيل المزيد من الميزات؛ فيمكنك الترقية إلى UberSuggest Pro.

تبدأ خطط البرو بسعر 49 دولارًا شهريًا، وتشمل ضمان استرداد الأموال لمدة 7 أيام، كما أنَّها توفر عضوية مدى الحياة مقابل أقل من 400 دولار.

وبصرف النظر عن عملك التجاري، فإنَّه من المهم أن تفهم كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المنخفضة التي يمكنك إنشاء ترتيب لها. وباستخدامك لأداة مساعدة مثل UberSuggest؛ فإنَّه يمكنك التفوق على منافسيك وكسب المزيد من زوَّار الموقع.

 

المزايا الإضافية لاستخدام الأداة UBERSUGEST

كيفية تحسين ترتيب موقعك الإلكتروني على صفحات نتائج محركات البحث (SERPs) باستخدام UberSuggest 8

إنَّ إحدى المزايا الإضافية الخاصة بكونك عضوًا بريميوم للأداة UberSuggest هي إمكانية الوصول إلى ضمان استرداد الأموال لمدة 7 أيام.

وهذا يعني أنَّك إن لم تكن راضيًا عن نتائج البحث عن الكلمات الرئيسية، أو شعرت أنَّ الأداة غير مناسبة لك؛ فيمكنك إلغاء عضويتك في غضون الأيام السبعة الأولى واسترداد أموالك بالكامل.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكَّن أيضًا بصفتك عضوًا بريميوم من الوصول إلى ميّزات مثل:

1. مصفوفة الكلمات الرئيسية للمنافس

يسمح لك هذا مشاهدة أهم الكلمات الرئيسية التي يقوم منافسوك بترتيبها، بالإضافة إلى حركة المرور الشهرية المُقدَّرة، والتكلفة لكل نقرة (CPC) لكل كلمة رئيسية.

2. نظرة عامة على صفحات نتائج البحث (SERP)

توفر لك هذه الميزة الحصول على نظرة عامة صفحات نتائج البحث (SERPs) لكلمة رئيسية معينة، بما في ذلك متوسط تكلفة النقرة (CPC)، وعدد النتائج، وحركة المرور الشهرية المُقدَّرة.

3. أداة صعوبة الكلمات الرئيسية

تسمح لك هذه الأداة معرفة مدى صعوبة إنشاء ترتيب لكلمة رئيسية معينة، وذلك بناءً على عوامل، مثل: عدد المواقع المنافسة، وسلطة تلك المواقع.

4. أداة تدقيق الموقع

سمح لك هذه الأداة أن تفحص موقعك الإلكتروني للبحث عن أية مشاكل تقنية متعلِّقة بتحسين محركات البحث (سيو/SEO) والتي قد تعيق ترتيب موقعك على نتائج البحث في Google.

5. البيانات التاريخية

تعرض لك هذه الميزة جميع البيانات السابقة التي جمعتها الأداة UberSuggest لكلمة رئيسية معينة، بما في ذلك حجم البحث الشهري المُقدَّر، والتكلفة لكل نقرة (CPC)، وميزات صفحات نتائج البحث (SERP).

6. أداة بحث الكلمات الرئيسية

تسمح لك هذه الأداة أن تبحث عن كلمات رئيسية جديدة لاستهدافها استنادًا إلى عوامل، مثل: حركة المرور الحالية لموقعك الإلكتروني، والمواقع الإلكترونية المنافسة، وميزات صفحات نتائج البحث (SERP).

7. تقرير ميزات صفحات نتائج البحث (SERP)

يعرض لك هذا التقرير ميزات صفحات نتائج البحث (SERP) الناتجة عن كلمة رئيسية معينة، مثل: الرسوم البيانية المعرفية، والعرض الدوَّار (شريط التمرير المتحرك)، والمقتطفات المميزة.

8. حزم تحسين محركات البحث (سيو/SEO) المحلية

إذا كنت تدير شركة محلية، فيمكنك شراء إحدى حزم تحسين محركات البحث (سيو/SEO) المحلية من UberSuggest. وتضم هذه الحزم كل شيء انطلاقًا من إنشاء شهادات العملاء إلى إدارة المراجعات.

9. الوصول إلى واجهة التطبيق البرمجية (API)

إذا كنت مطورًا، فيمكنك استخدام واجهة التطبيق البرمجية الخاصة بالأداة UberSuggest للوصول إلى جميع البيانات التي جمعتها UberSuggest.

10. إدارة المستخدم

إذا كنت تعمل مع فريق، فيمكنك إضافة مستخدمين آخرين إلى حساب UberSuggest ومنحهم مستويات مختلفة من الوصول، مثل الوصول للقراءة فقط أو الكتابة.

الكلمات المفتاحية هي سر نجاح اي سيو SEO 

المقارنة بين الأداة UBERSUGGEST ووكالات تحسين محركات البحث (سيو/SEO)

 

إذا كنت تفكر في استخدام الأداة UberSuggest بنفسك، فربما قد فكَّرت أيضًا ان توظِّف وكالة عاملة في مجال تحسين محركات البحث (سيو/SEO) لمساعدتك في البحث عن الكلمات الرئيسية.

ولكن هناك بعض الأشياء التي عليك تذكرها قبل اتخاذ قرارك.

أولاً، تُعَد الأداة UberSuggest أرخص بكثير من توظيف وكالة. ففي حين أنَّ تكلفة استخدام الأداة UberSuggest Pro تبدأ من 49 دولارًا شهريًا؛ فإنَّ متوسط تكلفة وكالة لتحسين محركات البحث (سيو/SEO) هو 1500 دولار شهريًا. ومع ذلك،

ستقوم الوكالة المختصة بتحسين محركات البحث (سيو/SEO) بكل العمل نيابة عنك، في حين أنَّ الأداة UberSuggest ستستخدمها بنفسك.

ثانيًا، سيكون لدى وكالة تحسين محركات البحث (سيو/SEO) خبرة أكبر بكثير في البحث عن الكلمات الرئيسية مما قد تفعله أنت على الأرجح. وهذا يعني أنَّهم قادرين على البحث عن الكلمات الرئيسية التي ربما لم تفكر بها بنفسك.

ثالثًا، ستكون وكالة تحسين محركات البحث (سيو/SEO) قادرة على مساعدتك في ليس في البحث عن الكلمات الرئيسية فحسب؛ بل يمكنها أيضًا مساعدتك في جوانب أخرى من تحسين محركات البحث (سيو/SEO)، مثل: إنشاء الروابط وتسويق المحتوى.

رابعًا، من المحتمل أن يكون لدى وكالة تحسين محركات البحث (سيو/SEO) إمكانية الوصول إلى أدوات أكثر تعقيدًا من تلك التي تصل إليها الأداة UberSuggest. وهذا يعني أنَّهم قادرين على الحصول على بيانات أكثر دقة وسيعثرون على كلمات رئيسية أفضل.

خامسًا، ستكون وكالة تحسين محركات البحث (سيو/SEO) قادرة على تزويدك بجميع الموارد اللازمة لتنفيذ استراتيجية خاصة بك لتحسين محركات البحث (سيو/SEO)، ويشمل هذا أمورًا مثل: مؤلِّفي المحتوى الإعلاني، والمصمِّمين، والمطوِّرين.

وفي النهاية، يعتمد قرار استخدامك للأداة UberSuggest أو توظيف وكالة على احتياجاتك. إذا كانت ميزانيتك محدودة وكنت على استعداد للقيام بالعمل بنفسك؛ فقد تكون الأداة UberSuggest خيارًا جيدًا لك. ولكن إذا كنت تريد أن يتولى شخص جميع الأمور بالنيابة عنك؛ فعلى الأرجح أن تكون الوكالة هي الخيار الأفضل.

خلاصة المقال;

إنَّ UberSuggest هي أداة بحث عن الكلمات الرئيسية تزودك بالبيانات التي يمكن أن تساعدك في تحسين ترتيب نتائج البحث لموقعك الإلكتروني في Google. وعلى الرغم من أنَّها أداة غير شاملة مثل بعض الأدوات الأخرى الموجودة في السوق؛ إلا أنَّها خيار جيد لذوي الميزانية المحدودة، أو للذين هم على استعداد أن يقوموا بالعمل بأنفسهم.

Bander Al'Otebi

Bander Al'Otebi is the founder of Leftch, a digital marketing agency. He has over 10 years of experience in the digital marketing industry, and has worked with some of the world's largest brands, including Zain Telecommunication, Mobily, Virgin Mobile, Coca-Cola, Pepsi,STC, Samsung, LG, and Ford. Bander is a graduate of the University of Roehampton in London, where he majored in marketing.

Comments

Related posts